نظّمت هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" ورشة عمل تعريفية ببرنامج تحفيز الصادرات السعودية، وذلك في مقر اتحاد الغرف السعودية، بحضور أكثر من 80 شركة وطنية، إلى جانب عدد من الجهات الحكومية أبرزها بنك التصدير والاستيراد السعودي، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، بالإضافة إلى مشاركة 16 شركة تسويقية ومنصات الشبكات الاجتماعية "إكس" و"سناب شات".
استعرضت الورشة نبذة شاملة عن برنامج تحفيز الصادرات السعودية الذي تقدمه الهيئة لدعم الصادرات الوطنية، مع تسليط الضوء على حافز "التسويق والإعلان"، موضحة آليات الاستفادة منه وكيفية تعزيز ظهور المنتجات الوطنية في الأسواق المستهدفة عبر دعم الحملات الترويجية والإعلانات في المنصات المحلية والدولية.
كما قدمت بعض الشركات التسويقية عروضًا تعريفية حول خدماتها التسويقية التي تتيح للشركات الوطنية فرصًا أوسع لترويج منتجاتها، تلتها عروض من منصتي "إكس" و"سناب شات"، حيث استعرض ممثلو المنصتين أبرز الحلول التسويقية التي يمكن أن تدعم تواجد المنتجات السعودية وتعزز من ظهورها.
ثم انطلقت اجتماعات مطابقة الأعمال بين الشركات الوطنية والشركات التسويقية المشاركة، بهدف استعراض الخدمات التسويقية المتاحة، ومناقشة احتياجات الشركات الوطنية منها، بما يسهم في تمكين الشركات الوطنية المصدرة من الترويج عن منتجاتها في الأسواق العالمية.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن جهود "الصادرات السعودية" في تعزيز الوعي ببرنامج تحفيز الصادرات السعودية، وزيادة استفادة الشركات الوطنية منه، بما يسهم في رفع تنافسيتها في الأسواق العالمية، في سياق مساعي الهيئة لرفع مساهمة الصادرات غير النفطية في الاقتصاد الوطني، تماشيًا مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.