أطلقت هيئة تنمية الصادرات السعودية الملتقى الأول للحسابات الاستراتيجية بحضور 42 حساب استراتيجي من الشركات الوطنية الرائدة ذات القدرة التصديرية العالية من عملاء الهيئة، في أربع قطاعات مختلفة وهي:
(الأغذية، مواد البناء، التغليف والمنتجات الاستهلاكية) بالإضافة إلى عدد من ممثلي الجهات الحكومية مثل (وزارة البيئة والمياه والزراعة، الهيئة العامة للغذاء والدواء ومركز حلال، شركة سابك، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة) والمقام في الرياض خلال الفترة 24-28 أكتوبر الجاري لعام 2021م.
تجدر الإشارة أن الملتقى يأتي انطلاقًا من سعي هيئة تنمية "الصادرات السعودية" على تحقيق أهدافها الاستراتيجية الرئيسية لتشجيع منظومة التصدير السعودية عبر البرامج والمبادرات التي تتبناها، إذ تحرص على تحسين كفاءة البيئة التصديرية والخدمات الداعمة للتصدير، من خلال العمل المستمر مع كافة الجهات ذات العلاقة لرفع المعرفة بممارسات التصدير وتنمية الكفاءات البشرية في المجال، بالإضافة إلى رفع الجاهزية التصديرية للمنشآت المستهدفة، وتسهيل إيجاد الفرص والأسواق التصديرية الملائمة للمنشآت، إلى جانب زيادة ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة، وتيسير ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين، كل ذلك يسهم في تشجيع المنتجات والخدمات السعودية والرفع من تنافسيتها لتصل إلى الأسواق الدولية بما يعكس مكانة المنتج السعودي، ولتكون رافدًا للاقتصاد الوطني.
ويضم الملتقى عدد من ورش العمل المتخصصة بحسب القطاعات الرئيسية لنشر المعرفة التصديرية وتبادل الخبرات، مما يتيح المجال لمناقشة ما قُدِّمَ من الصادرات السعودية، وطرح التساؤلات من قبل الشركات الوطنية من الحسابات الاستراتيجية والإجابة عليها، بما يسهم في خلق حالة من التكامل في تقديم الخدمات وتطويرها والاستفادة من جميع التجارب والممارسات التي تقدمها الهيئة لمواكبة رؤية المملكة 2030.