تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 جناح "صناعة سعودية" يحتضن 40 شركة وطنية تقنية في معرض جايتكس دبي

calendar 15/10/2024

 

تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" تحت هوية "صناعة سعودية" في معرض جايتكس للتقنية والاتصالات 2024، الذي سيقام في دبي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2024. يضم الجناح السعودي 40 شركة وطنية رائدة في القطاع التقني والاتصالات، مما يعكس التزام "الصادرات السعودية" بتعزيز حضور الشركات الوطنية في الأسواق العالمية وتوسيع نطاق تصديرها.

يعدّ معرض جايتكس من أبرز المعارض العالمية المتخصصة في قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات، حيث يشهد مشاركة عدد كبير من الشركات الدولية والجهات الحكومية والخاصة من مختلف أنحاء العالم، مما يجعله منصة رئيسية للابتكار والتواصل التجاري بين المهتمين والمتخصصين في القطاع التقني.

تجدر الإشارة إلى أن صادرات الخدمات السعودية سجلت خلال عام 2023م أفضل أداء لها مقارنة بالسنوات الماضية، إذ بلغت قيمتها 182 مليار ريال سعودي، جاءت فيها صادرات قطاع الاتصالات في المرتبة الثالثة بقيمة إجمالية بلغت 6.3 مليارات ريال سعودي. مما يعزز مكانة صادرات الخدمات كمكون واعد يساهم في زيادة الصادرات غير النفطية، لأجل ذلك تعمل "الصادرات السعودية" على دعم وتمكين القطاعات الخدمية عبر توفير سبل ميسرة لتعزيز وصولها إلى أسواق جديدة والتوسع فيها. وفي هذا السياق، أطلقت "الصادرات السعودية" في عام 2023م علامة "تقنية سعودية" كعلامة فرعية منبثقة من العلامة الرئيسية "صناعة سعودية" ضمن إطار برنامج "صنع في السعودية"، بهدف دعم المنتجات والشركات التقنية الوطنية وتوسيع نطاق وصولها محليًا وعالميًا. ويبلغ عدد الشركات التقنية الوطنية المسجلة في البرنامج قرابة 68 شركة حتى الآن، مما يسهم في تعزيز مكانة الشركات والمنتجات التقنية السعودية وزيادة نسبة صادراتها.

هذا وتحرص "الصادرات السعودية" على المشاركة في المعارض العالمية المتخصصة التي تُعد منصة حيوية تجمع المهتمين والمتخصصين في القطاع تحت سقف واحد للتعرف على الفرص المتاحة، مما يسهم في تعزيز صورة العلامة التجارية للصادرات السعودية في الأسواق العالمية، ويتيح ربط المصدرين السعوديين بالمشترين المحتملين لتوسيع دائرة التعاون وتنمية الصادرات السعودية غير النفطية، إذ يأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمةً لرؤية السعودية 2030م، وتلبيةً لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني. ​​



أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة