وصف الخدمة
          
          
            - 
				تقديم الدعم للمستفيدين في صقل مهارات موظفيهم في بعض مجالات التصدير من خلال الدورات التدريبية والشهادات.
            
 
            - 
				تقديم تعويض بنسبة 55% من إجمالي الرسوم المتكبَّدة على الأنشطة المؤهلة وبحد أقصى 50,000 ريال سعودي في السنة للشركة الواحدة.
			
 
          
        
        
          الأنشطة المشمولة
          
          
            - برامج التدريب المتخصص ذات الصلة بالتصدير (مع التركيز على الشهادات المهنية المتخصصة في مجالات التصدير)
 
          
          
        
        
          معايير الأهلية
          يتعين على المستفيد استيفاء المتطلبات التالية:
          
            - 
         		تقديم طلب للمشاركة في البرنامج التدريبي أو الحصول على شهادة تدريب لا تقدمها الهيئة من خلال ورش عملها أو دوراتها الإلكترونية.
            
            
 
           
          
        
        
          
          الوثائق المطلوبة لمرحلة "الموافقة المبدئية": 
          
  - عرض سعر يحتوي على (الأنشطة المطلوبة وتكاليفها، السوق المستهدف لتقديم الحافز، تفاصيل برنامج التدريب المطلوب والتفاصيل الأخرى ذات الصلة على سبيل المثال (المدة المتوقعة للانتهاء من الخدمة – خيار الدفع المتفق عليها).
 
  - مستخرج من السجل التجاري.
 
  - هوية مقدم الطلب.
 
  - تفويض من الشركة لمقدم الطلب.
 
  - توضيح الإيرادات الإضافية المتوقعة نتيجة الحصول على الحافز.
 
          يجب تقديم جميع الوثائق المطلوبة للموافقة المبدئية في غضون 30 يوم من تقديم الطلب.
        
        
        
          الوثائق المطلوبة لمرحلة "استرداد الرسوم": 
          
  - الفواتير وفقاً لما تمت الموافقة عليه في عرض السعر.
 
  - إثبات الدفع لكل نشاط أو تكلفة مطلوب استردادها على أن توضح (المبلغ، تاريخ الدفع، تفاصيل الحساب المحول منه والحساب المحول إليه).
 
  - الآيبان البنكي للحساب المحول منه والحساب المحول إليه.
 
  - إثبات الاستفادة من الخدمة.
 
  - تعبئة نموذج الحافز ونموذج تقرير مابعد الخدمة.
 
          يجب تقديم جميع الوثائق المطلوبة لاسترداد الرسوم في غضون 60 يوم من انتهاء الخدمة.