تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

رجوع
 مصنع شركة يو اس جي للشرق الأوسط

مواد البناء

 

مصنع شركة "يو اس جي للشرق الأوسط " هو مصنع عالمي لمنتجات البناء والتشييد، بدأ أولى أنشطته في الشرق الأوسط في الدمام عام 1985م، وتشمل منتجاته منتجات أنظمة الجدران المقاومة للحريق، والأسقف والماصّة للصوت والمقاومة للرطوبة، والتشطيبات الداخلية. ارتبط تاريخ المصنع بالابتكارات الرائدة مثل اللوح الجصي، وبلاط السقف الصوتي من الألياف المعدنية والألياف الملساء. يمتلك المصنع أكثر من 1000 علامة تجارية مسجلة في جميع أنحاء العالم ولديه 2400 براءة اختراع أمريكية ودولية نشطة تمثل الابتكارات التي تعمل على تحسين طريقة استخدام مواد البناء. يمتلك المصنع مركزًا للابتكار المؤسسي (CIC) مخصّص لتطوير الابتكارات في مواد البناء.

 

يصدّر مصنع شركة "يو اس جي  للشرق الأوسط" منتجاته إلى 25 دولة من خلال 3 مصانع إقليمية في كلًا من الدمام، وقطر، وتركيا، ولغرض التوسّع والترويج للمنتجات وزيادة نسبة الصادرات منها، قرر المصنع إطلاق نسخة جديدة من موقعه الإلكتروني بحيث يدعم 3 لغات (العربية، الإنجليزية، التركية)  www.usgme.com

في أواخر عام 2019م، أطلقت هيئة تنمية الصادرات السعودية برنامج تحفيز الصادرات السعودية الذي يتضمن حزمة من الحوافز المتوافقة مع متطلبات منظمة التجارة العالمية، والتي تساعد الشركات والمصانع السعودية على بناء قدراتها وتحسين تنافسيتها للتوسع والدخول إلى أسواق دولية مختلفة وتقليل الأعباء المالية على المصدرين.

ولأن التسويق الرقمي أصبح في زمننا الحالي ذو أهمية كبرى في ترويج المنتجات والخدمات بشكل سريع وفعّال، تقدّم المصنع بطلب حافز "التسويق والإعلان" لإطلاق النسخة الجديدة من الموقع الإلكتروني والترويج لمنتجاته وزيادة نسبة مبيعاته.

بعد دراسة الطلب والموافقة عليه وفقًا للمعايير المحدّدة، قدمت الهيئة الدعم اللازم بتعويض 75% من رسوم أنشطة التسويق والإعلان المطلوبة لنشر الوعي عن منتجات المصنع في الأسواق الخارجية، إذ يشمل الدعم المخصّص لحافز "التسويق والإعلان" تعويض تكاليف كافة الأنشطة المتعلقة بالمجال (كحد أقصى 125 ألف ريال سعودي) سواءّ كانت تصميم المواقع الإلكترونية، أو الإعلانات (التلفزيونية/الإذاعية)، أو شراء المساحات ولوحات الإعلانات، أو وسائل التواصل الاجتماعي والنشرات الترويجية، وغيرها.

بالاستفادة من الحافز، استطاع المصنع إطلاق موقعه الإلكتروني الجديد في شهر يونيو 2020، بميزانية ترويجية ضخمة باستخدام إعلانات Google ومنصات التواصل الاجتماعي. ومن خلال الموقع الجديد والمتكامل، تلقّى المصنع طلبات تصدير جديدة من 12 دولة وهي: أستراليا، كوت ديفوار، الهند، العراق، الأردن، الكويت، عُمان، بولندا، قطر، رواندا، الإمارات العربية المتحدة، أوغندا، كما استطاع حينها من توقيع اتفاقيات توزيع وبيع مع موزعين اقليميين جُدد، وفتح شبكات توزيع إضافية في منطقتي الشرق الأوسط وافريقيا. ​


قصص نجاح ذات صلة